الإمارات: التدابير العسكرية التي تتخذها إيران في الجزر الخليجية غير قانونية

ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280
اضيف بتاريخ : 29/ 09/ 2008
موسوعة الرشيد/ وكالات
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة إن الإجراءات والتدابير العسكرية والإدارية التي مازالت إيران تتخذها في
الجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى باطلة وغير قانونية ويجب إلا يترتب عليها أي اثر قانوني مهما طال احتلالها.
وقال الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية الإماراتي : (يشكل استمرار احتلال إيران لجزر الإمارات العربية المتحدة الثلاث قضية مركزية لنا.. ونحن نجدد من على هذا المنبر موقفنا المطالب باستعادة سيادتنا الكاملة على هذه الجزر ومياهها الإقليمية ومجالها الجوي وجرفها القاري والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها.. باعتبارها جزءا لا يتجزأ من السيادة الوطنية لدولة الامارات).
واضاف الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان في كلمة بلاده امام الدورة 63 لاجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة : ( على ان جميع الإجراءات والتدابير العسكرية والإدارية التي مازالت إيران تتخذها منذ احتلالها هذه الجزر باطلة وغير قانونية ومخالفة لميثاق الأمم المتحدة واحكام القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار ولا يترتب عليها أي أثر قانوني مهما طال أمدها ) .
ومن الجدير بالذكر ان الجزرالاماراتية الثلاث طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى احتلتها إيران في عام 1971 م وتهدد ايران بين الحينة والاخرى باستخدام الجزر الاماراتية ومضيق هرمز في الحرب مع اميركا .
ضع إعلان أدسنس هنا يوصى بـ 368×280

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مشاهدة افلام اون لاين